ناشطون تعليقاً على تشكيل “درع الوطن”: الحياة تبتسم لحزب الإصلاح

خاص – المساء برس|

ترحيب ضمني بالتحرك السعودي الأخير جنوب اليمن تعبر عنه سائل إعلام محسوبة على حزب “الإصلاح الإخواني” خلال تناولها للمستجدات العسكرية والسياسية على الساحة اليمنية، وهو ما يشير إلى استبشار الحزب باستعادة مكانته كوكيل رئيسي للتحالف في اليمن.

تلك الوسائل تناولت الأحداث الأخيرة في جنوب اليمن بطريقة توحي للمتابعين أن حزب الإصلاح كان ينتظر هذه اللحظة التي تقدم فيها السعودية على إيقاف الإمارات عند حدها والبدء بعملية تحجيم دورها المشبوه في المحافظات الجنوبية لما له من مخاطر على مصالح الحزب وكذلك مصالح ونفوذ السعودية في اليمن خصوصاً حينما بات من الواضح اتساع حدقة عين أبو ظبي كثيراً في مناطق الجنوب الحيوية والاستراتيجية.

وقال مراقبون إن الإمارات خطت مؤخراً خطوة واسعة في ترسيخ نفوذها بالمحافظات والجزر الجنوبية لليمن وهذا ما أقلق الرياض ووكلاءها على الأرض وترجم بتقارب سياسي مع سلطات صنعاء وإنشاء تشكيلات عسكرية موازية للانتقالي المدعوم إماراتياً تحت مسمى “درع الوطن”.

وإلى جانب ذلك قوبلت التحركات السعودية باستياء واسع من الإعلاميين والناشطين المحسوبين على المجلس الانتقالي الجنوبي على اعتبار مساعي تحجيم نفوذ الإمارات حرباً مفتوحة على الشعب الجنوبي وانتصاراً لما وصفوها ب”المليشيات الإخوانية” التي خاضت عملية إقصاء واسعة ابتداء من إنهاء تواجدها في محافظة شبوة.

 

 

قد يعجبك ايضا