حقيقة سماح وزارة الزراعة في صنعاء استيراد كمية من الثوم الصيني

صنعاء – المساء برس|

كشفت وزارة الزراعة والري بحكومة صنعاء، اليوم، عن حقيقة الأنباء المتداولة بشأن استيراد كمية من الثوم الصيني. 

ونفت وزارة الزراعة في بيان صادر عنها هذه الأنباء، مؤكدة بأنها “لم تصرّح بإدخال أي كمية من الثوم الصيني منذ مطلع ديسمبر ٢٠٢٢م، حماية ودعماً للمنتج المحلي خلال موسم الإنتاج”.

ونوه البيان إلى أن الوزارة وجهت القطاع الخاص بعمل عقود طويلة الأمد مع الجمعيات الإنتاجية لشراء محصول الثوم من المزارعين بأسعار مشجِّعة، وأن الوزارة خفضت كمية الاستيراد من الثوم الخارجي بما يقارب من 50 بالمائة من حجم الاستيراد للعام 2021م، مبيناً أنه “تم تجهيز سوق خاص باستقبال المنتج المحلي من الثوم من الجمعيات والمزارعين، الذين لم يتم عمل عقود لهم مع الجمعيات الزراعية في مناطقهم، وبأسعار مجزية؛ حفاظاً على المزارع والمنتج المحلي”.

وحملت الوزارة في بيانها “أي جهة أو وسيلة إعلامية المسؤولية الكاملة تجاه نشر مثل هذه الأخبار دون الرجوع إلى المصادر الرسمية في الوزارة”، مشددة على أن “لها الحق في المسائلة القانونية لمن ينشر أخباراً لا تستند إلى الحقيقة، وتمثل عائقاً أمام التنمية الزراعية، وتؤدي في الوقت ذاته إلى تثبيط همّة المزارعين، وتحول دون مشاركتهم في التنمية والوصول بالمحاصيل الزراعية إلى الاكتفاء الذاتي”.

ودعت الوزارة إلى “توخي المصداقية، وعدم تزييف الحقائق بما لا يعيق خططها وتوجهاتها، التي تعتمد على مبدأ المشاركة المجتمعية والرسمية في تحقيق التنمية الزراعية”.

 

قد يعجبك ايضا