الأرصاد اليمنية تحذر من طقس الساعات القادمة “خذوا احتياطكم من البرد الشديد”

صنعاء – المساء برس|

قالت هيئة الأرصاد اليمنية، اليوم، إنها تتوقع أجواء باردة  وباردة نسبيا على عدد من المحافظات بالإضافة إلى هبات رياح نشطة على المناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب الهيئة فأن الأجواء الباردة سوف تسود محافظات الضالع، البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة وغرب محافظتي مأرب والجوف وأجزاء من هضبة حضرموت، بينما تكون الأجواء باردة نسبيا في مرتفعات محافظات لحج، تعز، إب، أبين وشبوة أثناء الليل والصباح الباكر.

وأشارت الهيئة في توقعاتها لطقس الساعات القادمة إلى تكون الضباب على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية أثناء الليل والصباح الباكر وهطول أمطار على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والهضاب الداخلية، وكذلك تتوقع هطول أمطار على أرخبيل سقطرى.

وأضافت الهيئة أنه من المحتمل هبوب رياح نشطة إلى شديدة السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج .

وذكرت هيئة الأرصاد بأن محطات الرصد الجوي سجلت صباح اليوم سجلت أدنى درجات الحرارة لبعض المحافظات، حيث بلغت في عمران 3.8، وفي ذمار بلغت 4.5 كما بلغت في صنعاء 5.6، وفي سيئون 8، أما في السدة فقد بلغت درجات الحرارة 8.8.

وجددت الأرصاد اليمنية التنبيه للمواطنين والمزارعين في المناطق الباردة وكذلك المسافرين إليها بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، وأن على المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، محذرة سائقي المركبات في الطرق والمنعطفات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الضباب ومرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة الرياح الشديدة.

قد يعجبك ايضا