توقعات بهطول أمطار على المناطق الساحلية والصحراوية

صنعاء – المساء برس|

توقعت الأرصاد اليمنية، اليوم، أجواء باردة على المرتفعات الجبلية وهطول أمطار على المناطق الساحلية والصحراوية مع هبات رياح نشطة خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقالت الارصاد في نشرتها الجوية إنها تتوقع أجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر في محافظات ذمار، عمران، صنعاء، البيضاء، صعدة والضالع، وتتوقع  أيضاً أجواء باردة نسبياً في مرتفعات محافظات لحج، تعز، إب، أبين، شبوة، هضبة حضرموت وبعض مناطق مأرب والجوف.

كما توقعت هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وعلى أجزاء من الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية، لافتة إلى أنه من المحتمل هبوب رياح نشطة إلى شديدة السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبهت هيئة الأرصاد المواطنين والمزارعين في المناطق الباردة والمسافرين إليها، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، داعية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، إلى عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، وكذلت نبهت مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا