أجواء باردة وممطرة تسود البلاد خلال الساعات القادمة

صنعاء – المساء برس|

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، أجواء باردة إلى شديدة البرودة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع مع احتمال تكون الصقيع الخفيف على بعض المناطق منها فيما تكون الأجواء باردة نسبيا في أجزاء من مرتفعات محافظات إب، لحج، تعز، أبين، شبوة، حضرموت وبعض مناطق غرب الجوف ومأرب.

وقالت الهيئة العامة في نشرتها الجوية إنه من المحتمل تكوّن الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية والهضاب الداخلية، متوقعاً هطول  أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمرتفعات المقابلة لها .

وذكرت الهيئة بأن هبات رياح نشطة وتكون شديدة تصل أقصى سرعة لها إلى 30 عقدة على جنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب، محذرة مرتادي البحر والصيادين هناك من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبهت الأرصاد المواطنين في المحافظات الباردة أو المسافرين بأخذ الحيطة والحذر من التدني في درجات الحرارة الصغرى خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء فترة الليل وساعات الصباح، داعية المزارعين إلى حماية محاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم من الماشية من آثار البرد الشديد والصقيع، كما نبهت سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والشابورة المائية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا