اضطراب جوي غير مسبوق بأحوال الطقس في اليمن

صنعاء – المساء برس|

قالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، إنها تتوقع أجواء شديدة البرودة وتكون الصقيع على بعض المحافظات بالإضافة إلى تشكل الضباب والسحب الركامية على أجزاء من المرتفعات وكذلك هطول أمطار على المناطق الساحلية.

وأضافت هيئة الأرصاد في توقعاتها لطقس الـ24 ساعة المقبلة أن من المتوقع أن تشهد محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع أجواء باردة إلى شديدة البرودة مع احتمال تكون الصقيع الخفيف على بعض منها.

وأشارت إلى أن يكون الطقس بارد إلى بارد نسبيا على أجزاء من مرتفعات محافظات إب، لحج، تعز، أبين، شبوة، حضرموت وبعض مناطق من غرب الجوف ومأرب، فيما قد تتشكل الضباب والسحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية والهضاب الداخلية.

وتوقعت الهيئة هطول أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والمرتفعات المقابلة لها، لافتة إلى أن تكون هبات الرياح نشطة في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وتصل أقصى سرعة لها 30 عقدة.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد تنبيهات للمواطنين حيث حذرت قاطني المحافظات المتوقع أن تسودها أجواء شديدة البرودة من التدني في درجات الحرارة الصغرى، مشددة على ضرورة أخذ المزارعين الحيطة من آثار البرد والصقيح حفاظا على محاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم من الماشية، كما حذرت سائقي المركبات في الطرقات والمنعطفات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الضباب والشابورة المائية.

 

قد يعجبك ايضا