إحصائية تكشف كيف تواجه صنعاء القرارات الاقتصادية الكارثية لحكومة التحالف

صنعاء – المساء برس|

كشفت إحصائية رسمية لسلطات صنعاء، إحدى الأساليب التي تعمل بها للتخفيف عن المواطنين ومواجهة القرارات الاقتصادية الكارثية التي تصدرها حكومة معين عبدالملك الموالية للتحالف.

الإحصائية التي أعلن عنها رئيس مصلحة الضرائب في صنعاء فقد بلغ إجمالي عدد مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر، وكذا صغار مكلفي ضريبة ريع العقارات الحاصلين على شهادات الإعفاء الضريبي، منذ صدور القانون رقم 8 لسنة 2020م حتى يوم الخميس الموافق 19 يناير الجاري، 67 ألفاً و85 مواطناً.

هذا ما أكده رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد بأن المصلحة منحت 45 ألفاً و634 شهادة إعفاء لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر لضرائب الأرباح والمهن الحرة، في حين بلغ إجمالي شهادات الإعفاء الممنوحة لصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات 21 ألفاً و451 شهادة، مشيرا إلى أن المصلحة تركِّز ضمن أولوياتها للمرحلة المقبلة على العمل، لتسهيل الإجراءات الهادفة إلى تبسيط المعاملات وتأسيس شراكة فعلية مع الجمهور الضريبي تستند على الثقة.

وكانت مصلحة الضرائب في صنعاء والمحافظات قد وجهت بالامتناع عن النزول الميداني إلى صغار المكلفين المعفيين من الضرائب بعد تلقي المصلحة شكاوى من قِبل عدد من صغار المكلفين وتعرّضهم للمضايقات من موظفي الضرائب.

 

قد يعجبك ايضا