صنعاء: تجار السلع الغذائية يحتجون أمام مقر الأمم المتحدة ضد قرار رفع التعرفة الجمركية

صنعاء – المساء برس|

أحتج تجار السلع الغذائية، اليوم، أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء ضد قرار حكومة التحالف برفع التعرفة الجمركية معتبرين ذلك أنه يأتي في “إطار الحرب العدوانية والحصار الاقتصادي والتجاري على الشعب اليمني”.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة التجار أستنكر فيها المشاركين هذا القرار، مطالبين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإلغاء القرار بدون تأخير نظراً لتأثيراته السلبية على المجتمع اليمني.

وقال بيان الوقفة إن “هذا الإجراء يندرج في إطار الخطوات المتواصلة ضمن الحرب الاقتصادية التي تستهدف تأجيج الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب اليمني”، مؤكداً على أن “قرار رفع سعر الدولار الجمركي سيلحق ضررا كبيرا على اقتصاديات المستهلكين وسيفاقم معاناتهم”.

ودعا البيان كافة التجار في عموم المحافظات إلى رفض هذه القرارات وعدم التعامل معها، محذراً من “وقوع كارثة إنسانية باتت على الأبواب وتهدد حياة الملايين من اليمنيين نتيجة استمرار دول تحالف العدوان في استهداف الاقتصاد من خلال الإجراءات والقرارات الظالمة بإغلاق ميناء الحديدة ورفع سعر الدولار الجمركي”.

وجدد التجار المشاركون في الوقفة الاحتجاجية المطالبة بـ”تحييد الاقتصاد الوطني ومؤسساته كونه مرتبطا بمعيشة أبناء الشعب اليمني”.

 

قد يعجبك ايضا