بعد تهديدات المحافظ.. حلف قبائل حضرموت يرد بالتأكيد على مواصلة التجنيد

حضرموت – المساء برس|

أكد حلف قبائل حضرموت، اليوم الخميس، مواصلته حملة التجنيد التي أعلنها قبل أيام، ردًا على تهديدات محافظ حضرموت في حكومة معين وقائد المنطقة العسكرية الثانية.

وقال حلف قبائل حضرموت الذي يتزعمه وكيل أول المحافظة، عمرو بن حبريش، في بيان له اليوم، مواصلة عملية التجنيد منتقدًا تهديدات بن ماضي وقائد العسكرية الثانية باجتياح قبائل وادي وصحراء حضرموت لمنع عملية التجنيد التي تبناها الحلف.

وأشار البيان إلى دور الحلف ومؤتمر حضرموت الجامع في إبقاء حضرموت قوية إضافة إلى أدوارهما في الحفاظ على المنشآت النفطية ومواجهة تنظيم القاعدة.

وأكد البيان رفضه لأي تدخل لوقف عملية التجنيد التي أعلنها في بيانه والتي تشمل تجنيد 10 آلاف مقاتل من أبناء قبائل الوادي والصحراء.

وجاء رد الحلف في أعقاب بيان مشترك أصدره محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية، هددا فيه باجتياح الهضبة النفطية عسكريًا لوقف عملية التجنيد “خارج مؤسسات الدولية الرسمية”.

وبحسب مراقبين، فإن هذه المستجدات قد تدفع للتصادم بين الطرفين، الأمر الذي قد يقود القبائل للذهاب نحو خيارات انفرادية في المناطق النفطية، ما ينذر بتفجير صراعات داخلية في أوساط المكونات الحضرمية.

قد يعجبك ايضا