تفاؤل كبير تبديه صنعاء بشأن اقتراب إنهاء الحرب على اليمن وحلول السلام

خاص – المساء برس|

أبدت صنعاء تفاؤلها الشديد بشأن اقتراب إنهاء الحرب على اليمن التي دامت 8 أعوام شنها التحالف السعودي الإماراتي بإشراف ومشاركة فاعلة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية في بعض الأحيان.

وأبدى عضو الوفد المفاوض عن حكومة صنعاء عبدالملك العجري تفاؤله الكبير بهذا الشأن، وأكد على حرص صنعاء على تحقيق سلام مشرف وإيقاف للحرب.

وقال العجري في تغريدة على حسابه بتويتر “بنفس عزيمتنا في الحرب نجتهد في البحث عن السلام، لكن السلام الذي يليق بالشعب اليمني وبتضحياته وبسالته، سلام لكل اليمن ولكل اليمنيين وليس لفئة أو حزب أو طائفة أو منطقة”.

وأضاف العجري “مع جهود الخيرين وعلى رأسهم الأشقاء في سلطنة عمان نرجو الله أن يكون هذا العام بداية النهاية لهذه الحرب العدوانية”.

تصريحات العجري تأتي بعد توصل صنعاء والرياض لاتفاق يبدو أنه سيكون البداية لإنهاء الحرب على اليمن ورفع الحصار كلياً على مراحل من خلال استجابة الرياض أخيراً لمطالب صنعاء الحقوقية والمتعلقة بالشعب اليمني وهي المطالب الإنسانية التي كان يفترض ألا يستخدمها التحالف كورقة حرب ومن أبرزها تسليم مرتبات الموظفين الحكوميين ورفع الحصار عن ميناء الحديدة أكبر وأهم منفذ بحري لليمن ككل ومطار صنعاء الدولي.

قد يعجبك ايضا