اليمن| توقعات باستمرار الاضطرابات الجوية

صنعاء – المساء برس|

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليمنية اليوم الإثنين أجواء باردة وباردة نسبيا مع هطول أمطار وتكون الشابورة المائية على مناطق واسعة من البلاد خلال الـ24ساعة المقبلة.

وقالت الهيئة العامة إنها تتوقع “أجواء باردة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر في محافظات صنعاء، ذمار، صعدة، عمران، والبيضاء”، مضيفاً بأنتكون الأجواء باردة نسبياً في مرتفعات محافظات تعز، إب، الضالع، لحج، أبين، شبوة وحضرموت”.

وأشارت إلى ” تكون ضباب وشابورة مائية على مرتفعات محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، إب، الضالع وأبين”، متوقعة “هطول أمطار متفرقة على بعض المرتفعات الشمالية الغربية وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمرتفعات المقابلة لها”.

كما توقعت هبوب “رياح نشطة إلى قوية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 30عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج”.

ودعت هيئة الأرصاد قاطني المناطق الباردة والمسافرين إليها إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، منبهة سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية، فيما حذرت مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا