الوفد العماني يغادر صنعاء وسط تباشير بانتهاء الأزمة اليمنية !

صنعاء – المساء برس|

غادر الوفد العماني اليوم صنعاء إلى العاصمة العمانية مسقط وسط أنباء تتحدث عن التوصل إلى اتفاق سياسي بين السلطة في صنعاء والتحالف السعودي الإماراتي.

وألتقى الوفد العماني خلال زيارته التي استمرت لأيام قيادات سياسية في العاصمة صنعاء.

وأوضح رئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام إنه “استمرارا للجهود التي يبذلها الأشقاء في سلطنة عمان غادر الوفد الوطني إلى مسقط بعد إجراء نقاشات جادة وإيجابية”.

وأضاف أن “النقاشات جرت حول الترتيبات الإنسانية التي تحقق للشعب اليمني الاستقرار وتمهد للسلام الشامل والعادل وإنهاء العدوان والحصار”.

وتداولت وسائل إعلام معلومات تشير إلى توصل أطراف الصراع في اليمن إلى اتفاق حول مجمل القضايا الإنسانية منها صرف الرواتب ورفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة ويتوقع إعلان تفاصيل هذا الاتفاق خلال الساعات القادمة.

وكان الوفد العماني قد وصل الثلاثاء العاصمة صنعاء برفقة وفد صنعاء للمشاورات السياسية لمناقشة مستجدات المفاوضات وسبل السلام في اليمن.

وقال عبدالسلام تعليقا على الزيارة العمانية إنها “تأتي في هذه المرحلة استكمالا للقاءات الأخيرة بعد نقلنا الكثير من الرسائل، مضيفا أن “هناك أخذ ورد مع الأطراف الأخرى وسنطلع القيادة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على وجهات النظر الأخرى”.

وذكر بأن “الصوت الشعبي له تأثير كبير جدا على مجريات الوضع السياسي ومآل المفاوضات، لافتاً إلى أن الوضع الإنساني بات يتصدر الملف السياسي والتفاوضي”.

وأشار عبدالسلام في تصريحات صحفية حينها إلى أن “الزيارات المكثفة بين صنعاء ومسقط تعكس جديتنا في الوصول إلى خطوات ملموسة وأن المسألة تعود لمدى جدية الطرف الآخر”.

وجاءت زيارة الوفد العماني بعد أيام قليلة من خروج مسيرات جماهيرية في صنعاء وبقية المحافظات في نطاق سيطرة المجلس السياسي الأعلى تحت شعار (الحصار حرب)، وأعلنت الجماهير الشعبية رفضها لحالة اللا سلم واللا حرب وتفوضيها للقيادة السياسية لاتخاذ القرارات المناسبة إزاء استمرار الحصار على البلاد.

 

قد يعجبك ايضا