الأرصاد اليمنية تحذر من حالة عدم الاستقرار الجوي

صنعاء – المساء برس|

حذرت هيئة الأرصاد اليمنية اليوم السبت من حالة عدم الاستقرار في الجواء على البلاد.

وتوقعت هيئة الأرصاد في منشور على حسابها بموقع فيسبوك أجواء باردة إلى باردة نسبيا مع هطول أمطار بالتزامن مع تنشط الرياح خلال الـ24 ساعة المقبلة.

كما توقعت الهيئة طقس بارد أثناء  ساعات الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده ، عمران ، صنعاء ، ذمار والبيضاء) وكذلك من طقس بارد نسبيا على مرتفعات ( اب ، الضالع ،  لحج ، ابين ، شبوه وهضبة حضرموت ).

وتوقعت أيضا ضباب وشابورة مائية على السواحل الشرقية والمناطق الداخلية منها وعلى مرتفعات محافظات ( حجة , المحويت , ريمة , تعز , اب وابين )

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تهطل امطار متفرقة على المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية واجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمرتفعات المقابلة لها ورياح نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل اقصى سرعة لها30عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وشددت الأرصاد على ضرورة أخذ المواطنين في المناطق الباردة او المسافرين اليها الاحتياطات اللازمة من الطقس البارد، محذرة سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الافقية بسبب الضباب او الشابورة المائية .

ونبهت المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها بعدم التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول، كما حذرت الصيادين مرتادي البحر جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

 

قد يعجبك ايضا