دعوات لاقتحام معاشيق وسط غليان شعبي كبير

عدن – المساء برس|

دعا ناشطون على وسائل الاجتماعي، اليوم الخميس، للتحضير لتظاهرة شعبية كبيرة لاقتحام قصر معاشيق، مقر الحكومة ومجلس القيادة.

وجاءت هذه الدعوات، نتيجة تصاعد حالة الغليان الشعبي، بسبب فرض حكومة معين حزمة من الإجراءات الاقتصادية التي ستضاعف من معاناة المواطنين بشكل غير مسبوق.

ونشرت وسائل إعلامية موالية للتحالف، عن ترتيبات شعبية على مستوى الأحياء للخروج في تظاهرات شعبية غاضبة، وتنفيذ عصيان مدني، وصولًا إلى اقتحام قصر معاشيق، حيث تقيم الحكومة والرئاسي.

وتصاعدت حدة الغضب الشعبي، بعد إصدار حكومة معين سلسلة من القرارات الاقتصادية، على رأسها رفع سعر صرف الدولار الجمركي، الأمر الذي سيرفع من أسعار كافة السلع المستوردة، إضافة إلى إقرارها رفع أسعار الوقود والمياه والكهرباء ورسوم النقل الثقيل، في الوقت الذي يعيش فيه المواطن في المناطق الخاضعة لسيطرتها أوضاعًا اقتصادية مأساوية.

وجاءت حزمة هذه القرارات، لمواجهة العجز المالي في ميزانيتها نتيجة استمرار توقف تصدير النفط، الأمر الذي لاقى سخطًا واسعًا في أوساط المواطنين الذين اعتبروا أن الحكومة تريد تعويض خسائرها من ظهر المواطن.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، قد أعلن وقوفه مع مطالب الشارع برفض هذه الإجراءات، في مؤشر على عمق الخلافات في أوساط الفصائل الموالية للتحالف.

 

قد يعجبك ايضا