“الانتقالي الجنوبي” يواصل مسلسل التيه ويؤكد قرب زواله

خاص – المساء برس|

استمرارا في مسلسل التيه لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، اعلن المجلس رفضه لقرارات حكومة معين عبدالملك برفع الرسوم الجمركية على البضائع .

واستنكر مراقبون هذا الإعلان معتبرين أنه يؤكد أن هذا المجلس وجوده مثل عدمه، حيث يصدر بيانا يرفض فيه قرارات حكومة معين، وكان الأحرى أن يرفضه عيدروس الزبيدي، عضو “المجلس الرئاسي” و رئيس “المجلس الانتقالي” وإلا فما تأثير هذا العضوية في “الرئاسي”على القرارات الحكومية، وفقا للمراقبين.

وأضاف المراقبون أن القرار تم عرضه على “الرئاسي” وإقراره، وإن لم يتم ذلك فهو قرار صادر من سفير السعودية محمد آل جابر تم تمريره من خلال حكومة معين، ما يؤكد أن مجلس العليمي وحكومة معين ليسوا سوى منابر إعلان قرارات سعودية تهدم الاقتصاد اليمني، وتنهك المواطنين.

المراقبون اعتبروا بيان استنكار “الانتقالي” ليس إلا لألقاء اللائمة على حكومة معين والتخلي عن المسؤولية، كما ذهبوا ابعد من ذلك باعتبار مجلس الانتقالي الإماراتي يتم الن التحضير لإزالته من المشهد لا سيما بعد انضمام الزبيدي لمجلس الرئاسي، واحتجاز نائبه هاني بن بريك، وتقديم طارق عفاش مسؤولا عن الشأن الجنوبي، في إطار مجلس العليمي الرئاسي الذي أصبحت سطوته في الجنوب محمية من الإمارات والسعودية.

قد يعجبك ايضا