بمناسبة العام الجديد.. مجلس العليمي يهدي اليمنيين جرعة اقتصادية قاتلة

عدن – المساء برس|

أصدرت حكومة ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” المشكل من قبل التحالف، الأسبوع الجاري، حزمة قرارات اقتصادية، بمثابة جرع سعرية جديدة قاتلة.

وأصدار ما يسمى “المجلس الاقتصادي الأعلى” التابع لحكومة العليمي، قرارات لرفع سعر الصرف الجمركي للدولار وكذا رفع أسعار الغاز والمشتقات النفطية إضافة إلى رفع تعرفة استهلاك خدمات الكهرباء والمياه بشكل تدريجي.

وقرر مجلس العليمي الاقتصادي، رفع سعر الصرف الجمركي للدولار من 500 إلى 750، وما لذلك من انعكاس سلبي كبير على كافة المواطنين في الشمال والجنوب، والذي سيؤدي إلى ارتفاع أسعار كافة المواد المستهلكة وغيرها بشكل جنوني.

كما قرر المجلس رفع سعر الاسطوانة البنزين في مأرب من 3500 ريال إلى 9750، إضافة إلى رفع سعر اسطوانة الغاز المنزلي من 2100 إلى 3000 ريال.

ومن شأن هذه القرارات الجديدة، مضاعفة معاناة الناس والأعباء على كواهلهم، في الوقت الذي يعانون فيه من ارتفاع الأسعار قبل هذه الجرعة القاتلة، خاصة مع عدم تسوية مرتبات الموظفين بما يتواءم مع الارتفاعات الكبيرة في الأسعار لكافة السلع نتيجة الانهيار الاقتصادي الكبير في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

وعلق الكاتب أحمد سعيد كرامة، في مقال له على صفحته في فيسبوك، على هذه القرارات التي وصفها بـ “التدميرية التي تستهدف المواطن”، بقوله إنه إجراءات المجلس الاقتصادي الأعلى الذي يرأسه معين عبدالملك، تمثل إجراءات اقتصادية تدميرية يستهدف بها المواطن من خلال رفع مصارفة الدولار الجمركي من 500 ريال يمني إلى 750 ريال، موضحًا بأن هذا القرار الذي وصفه بـ”الكارثي وغير المسؤول” سيقضي على ما تبقى من قدرة شرائية للمواطنين وسيسهم في مزيد من تدهور سعر صرف الريال اليمني أمام باقي العملات الأجنبية والإقليمية.

قد يعجبك ايضا