قيادي عسكري بصنعاء يكشف فحوى توجيهات أمريكا للسعودية

متايعات خاصة – المساء برس|

كشف قيادي عسكري بارز في سلطات صنعاء عن فحوى التحرك الأمريكي في المنطقة وقيام المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندر كينغ بزيارة للسعودية.

وأكد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء العميد عبدالله بن عامر أن التحرك الأمريكي لا يهدف لحلحلة موضوع الهدنة والوصول إلى تسوية لإنهاء الحرب، بل على العكس من ذلك، فتحركات أمريكا عبر مبعوثها تهدف للتحكم بالحرب لإشعالها وقت الحاجة لا وقفها نهائيا.

وقال بن عامر في تغريدة له على التويتر :”منذ اسابيع وهناك اتصالات عسكرية بين الرياض وواشنطن منها تحت مبرر تطوير الخطط الاستراتيجية الدفاعية للمملكة وإذا ما ربطنا هذه التحركات العالية المستوى مع الدفع الامريكي لعدم الاستجابة لقضايا المرتبات والحصار فإننا أمام مخطط هدفه التحكم بالحرب لاشعالها وقت الحاجة لا وقفها نهائيا.

وكان بن عامر قال في تغريدة سابقة :” يبدو أن التصعيد اليمني المتوقع لن يكون إلا رداً على تصعيد يجري التحضير له بدفع أمريكي واضح إنما تختلف الاساليب ففي حين تستمر المماطلة المتعمدة بفتح حوارات واجراء زيارات وما إلى ذلك يحدث في نفس الوقت التخطيط والترتيب لتصعيد يشمل الجانبين الاقتصادي والعسكري اضافة الى الجانب الامني.

قد يعجبك ايضا