إصرار أمريكي على عدم تلبية مطالب صنعاء في دفع الرواتب ورفع الحصار

متابعات – المساء برس|

تصر الولايات المتحدة الأمريكية لعدم تلبية مطالب صنعاء الإنسانية المتمثلة في دفع رواتب الموظفين، ورفع الحصار عن ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي، بشكل كامل.

ووفقا لمراقبين فإن تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن “تيموثي ليندر كينغ” عقب لقاء جمعه بالسفير السعودي محمد آل جابر، تؤكد رفض أمريكا لتلبية تلك المطالب ومحاولة تجديد الهدنة وفق شروطها هي.

يأتي ذلك خلال الجولة التي قام بها المبعوث الأمريكي إلى اليمن ،ليندركينغ، شملت السعودية والأردن.

كما أفادت الخارجية الامريكية بأنها تعمل “بلا هوادة” لإنهاء الصراع في اليمن، لتؤكد عل تعثر محاولات ليندركينغ وفشله في تحقيق تقدم في ملف تجديد الهدنة في اليمن بالتزامن مع تقارير تؤكد تعثر مفاوضات ترعاها سلطنة عمان بين الرياض وصنعاء، بسبب التدخل الأمريكي ومنعه السعودية من تلبية مطالب صنعاء، بعد أن أعلنت موافقتها على ذلك.وفقا لقيادات صنعاء. 

وتأتي جولة المبعوث الأمريكي في وقت عادت لهجة التصعيد والتوقعات بانفجار الوضع مرة أخرى في اليمن في أي لحظة، وفقما أعلن رئيس مجلس صنعاء السياسي مهدي المشاط، وقادة عسكريين.

وكانت جميع المدن تحت سلطات صنعاء شهدت، أمس الجمعة، تظاهرات حاشدة تطالب بالعودة للخيار العسكري ورفع الحصار عن اليمن ودفع المرتبات بالقوة، وحملت تلك التظاهرات شعار “الحصار حرب” تفويضا لقوات صنعاء في شن هجمات عسكرية موجعة على عواصم ومنشئات دول التحالف النفطية والاقتصادية.

قد يعجبك ايضا