طارق صالح يؤيد اعتقال أعضاء الانتقالي ويعترف بحالة الـ “لا دولة” فيما يسيطر عليه التحالف

متابعات خاصة – المساء برس|

أيد عضو مجلس العليمي طارق صالح قيام سلطات مطار عدن باعتقال المدعو يحيى غالب “مدير مكتب علي سالم البيض” يوم الأحد، كما أعترف بأن التحالف كاذب في دعواه بأنه حافظ على الدولة والـشرعية” من خلال الحرب التي شنها على اليمن منذ ثمان سنوات.

وأكد طارق صالح في بيان نشرته مواقع إخبارية تابعة له نقلا عن مصدر في مكتبه المسمى “بالمكتب السياسي للمقاومة” أن من حق سلطات مطار عدن اتخاذ الاجراءات القانونية بحق اي شخص يمثل تهديدا او خطرا من اي نوع على أمن وسيادة الجمهورية اليمنية”.

ووصف البيان يحيى غالب الشعيبي، بأنه يشغل مدير مكتب “الانفصالي” علي سالم البيض وأكد أن مثل هؤلاء يشكلون مخاطر وتهديدات على امن وسيادة الجمهورية اليمنية”، كما أكد على ضرورة التحفظ على من تراه السلطات خطرا على أمن “الجمهورية اليمنية” وسيادتها.

وفي سياق البيان اعترف طارق صالح أن ما يسيطر عليه التحالف من الأراضي اليمنية يعاني من حالة الـ “لا دولة”، حيث اختتم البيان بالقول:” إن المرحلة لا تحتمل المهاترات ولا الأوهام، بل أن المرحلة عنوانها بسط سيادة ونفوذ الدولة على كامل أراضيها واستعادة مؤسسات الدولة وواجباتها تجاه المواطنين وإنهاء حال الـ “لا دولة” في المناطق المحررة”.

وتأتي هذه الإجراءات في وقت يشهد الموقف الإماراتي من الانتقالي الجنوبي تحولا لافتا، حيث اعتبرت الإمارات الانتقالي الجنوبي “واهم في مسألة انفصال الجنوب” وهو ما نشرته صحيفة البيان ‎الإماراتية في افتتاحيتها الجمعة الماضية بالقول:” إنه يجب دفن أوهام ‎الانفصاليين بتقسيم  اليمن وحان الوقت للالتزام بالثوابت الوطنية الجمهورية و ‎الوحدة الديمقراطية”.

قد يعجبك ايضا