مقاطعة لقاء نظمه الانتقالي في بريطانيا للترويج للتحالف وتفكيك اليمن

خاص – المساء برس|

قالت مصادر خاصة في بريطانيا أن اللقاء الذي نظمته قيادات من الانتقالي في مدينة شفيلد مع مراسل قناة NBC الأمريكي الذي غطى حرب صيف 94 توفيق جوزليت جرى مقاطعته من قبل شخصيات عديدة تم دعوتها للقاء.

وقالت المصادر إن مقاطعة اللقاء جاءت بسبب اعتراض أبناء الجالية اليمنية من أبناء المحافظات الجنوبية على المخالفات التي يرتكبها الانتقالي في الترويج لمشروعه الانفصالي.

وقالت المصادر إن لقاء شفيلد جرى فيه استخدام شخصية أجنبية للترويج لتفكيك اليمن والانفصال بدفع من الإمارات التي ترعى المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي سياق ما تحدثت به مصادر المساء برس في بريطانيا ممن تلقوا دعوات للحضور ورفضوا المشاركة، فإن موقفهم من الانفصال لا يزال متأرجحاً، إضافة إلى تحفظهم على الانجرار غير المدروس والعشوائي للانتقالي الجنوبي نحو الإمارات بتنفيذ رغباتها على حساب القضية الجنوبية والسيادة.

وأشارت المصادر إلى أن ما يثبت أن هناك عشوائية وفوضى في أداء الانتقالي الجنوبي الداعي للانفصال هو مخالفة إجراءاته للقانون الدولي الذي تحدده العلاقات الدولية القائمة بين الدول وأيضاً قرارات الأمم المتحدة فيما يتعلق بتقرير المصير، على اعتبار أن ما حدث في 1990 هو توافق بين دولتين هي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية على وحدة اندماجية تم بموجبها ذوبان الدولتين في إطار دولة واحدة أعلن عنها في 90 تسمى الجمهورية اليمنية، وبالتالي لا مشروعية لأي قرار يتعلق بانفصال اليمن إلا بتراضي كل الأطراف المعنية باتفاقية الوحدة.

وأشارت المصادر أن المجلس الانتقالي اليوم لا يمثل جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ولا يمثل النظام السياسي القديم الذي وقع على الوحدة مع نظام 7/7 نظام عفاش.

ولفتت المصادر الجنوبية اليمنية في بريطانيا إلى ضرورة إدراك جميع اليمنيين بأن الديمغرافيا السكانية اليمنية قد تغيرت عما كانت عليه قبل تحقيق الوحدة، وبالتالي فإن الوحدة بنظر غالبية اليمنيين أصبحت هي مصير كل اليمنيين ولا يمكن لأي قوة في العالم أن تفرض على اليمنيين ما لا يريدونه.

قد يعجبك ايضا