شركة صافر بمأرب تسعى لقتل المدنيين بمنازلهم في كل المحافظات

صنعاء – المساء برس|

تسعى شركة صافر لإنتاج الغاز بمأرب لقتل المدنيين في كل المحافظات اليمنية بسبب عدم إضافتها للمادة التي تعطي الغاز المنزلي رائحة نفاثة عند تسربه تكشف للمواطنين التسرب وسرعة منع الحوادث القاتلة.

وحملت وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للغاز بصنعاء شركة صافر كامل المسؤولية عن الحوادث والانفجارات الناجمة عن عدم إضافة مادة المركبتان إلى الغاز المنزلي الذي يتم تحميله عبر المقطورات من صافر إلى المحطات المركزية بالمحافظات.

وتلقت الشركة اليمنية للغاز العديد من الشكاوى حول انعدام مادة المركبتان “الرائحة” التي يتم إضافتها إلى مادة الغاز، ما أدى إلى وقوع حوادث وانفجارات في عدد من المحافظات، موضحة نها وحرصاً منها على سلامة المواطنين فقد قامت بالعديد من المراسلات لشركة صافر لعمليات الإنتاج والاستكشاف لمعرفة أسباب عدم إضافة مادة المركبتان إلى مقطورات الغاز الذي يتم إنتاجه في صافر كونها المسئولة عن ذلك، غير أن تلك المراسلات لم تلق تجاوبا من شركة صافر مطلقا.

وأكد الشركة في بيان لها أنها تشترط إضافة مادة المركبتان إلى الغاز المستورد المخصص للمصانع وكبار المستهلكين والسيارات والمطاعم، وذلك عبر طرف ثالث “شركة دولية فاحصة” لتأكيد وجود هذه المادة وبحسب المواصفات العالمية.

كما أكد البيان أن الشركة تخلي مسئوليتها عن الحوادث الناجمة عن عدم إضافة مادة المركبتان للغاز الذي يتم إنتاجه محلياً من صافر.

قد يعجبك ايضا