وفد صنعاء المفاوض: إما صرف المرتبات أو عودة الحرب

متابعات خاصة – المساء برس|

قال عضو وفد صنعاء المفاوض، حميد عاصم، في لقاء تلفزيوني اليوم، إن الحرب ستعود إذا أصر التحالف السعودي الإماراتي على الحصار ومنع تسليم مرتبات الموظفين من عائدات النفط والغاز.

وقال عاصم في مقابلة مع قناة المسيرة، إن دفع المرتبات وفك الحصار عن الموانئ ومطار صنعاء هي مدخل أي مفاوضات قادمة ويجب أن تلبى قبل العناوين الأخرى، مؤكداً أن “صنعاء أوضحت للجميع بأنها لن تقبل باستمرار مرحلة اللا سلم واللا حرب والشعب اليمني يموت جوعا بينما الأعداء ينهبون ثروتنا النفطية”.

وقال عاصم: “لا يمكن بقاء الوضع على ما هو عليه فإما أن تصرف المرتبات أو العودة لحالة الحرب، ورفع معاناة الشعب اليمني هي الأولوية من خلال دفع المرتبات من الثروات النفطية والغازية في أي مفاوضات قبل الدخول في أي نقاشات أخرى”، مؤكداً أن الموظفين في بعض المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف بقوا لأشهر من دون مرتبات وأن العليمي تحجج بأن عمليات منع نهب الثروة النفطية أدت لوقف المرتبات في مناطقهم وهذه كذبة وحجة واهية.

وأكد عاصم موقف صنعاء الرافض لأي تمديد للهدنة من دون تلبية أي مطالب للشعب اليمني لأن ذلك سيصب فقط في مصلحة التحالف.

وفيما يتعلق بالتحركات الغربية في اليمن، قال عاصم إن كل التحركات من الأمريكية للبريطانية إلى الفرنسية هي تحركات استعمارية ومساعيها تفكيك الشعب اليمني وهذه التحركات في المهرة وغيرها لا تصب في مصلحة اليمن ولا في مصلحة المنطقة، هذه الدول معتدية على الأمن والاستقرار المحلي والإقليمي.

قد يعجبك ايضا