ترتيبات مكثفة للتحالف لإخراج فصائل الانتقالي من لحج

عدن – المساء برس|

بدأت قوات التحالف، اليوم الثلاثاء، بتحركات مكثفة لإخراج الفصائل العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، من محافظة لحج غربي عدن.

وجاءت هذه التحركات، بالتزامن مع حراك قبلي واسع في لحج، يهدف إلى طرد قوات الانتقالي من لحج.

وأكدت مصادر في الانتقالي، أن التحالف يسعى لاستغلال الانتفاضة والغليان الشعبي في لحج ضد الانتقالي، للدفع نحو إخراج قوات المجلس من منطقة رأس العارة الاستراتيجية المحاددة لمضيق باب المندب، بالتزامن مع تحركات أخرى لإخراج ما تبقى من قوات للمجلس من عدن.

من جهتها كشفت وسائل إعلامية موالية للانتقالي، عن مخطط تقوده السعودية، يهدف إلى إزاحة وإخراج فصائل المجلس من مناطق رأس العارة والمضاربة والعند وطور الباحة، ضمن مخطط واسع يهدف إلى تسليم هذه المناطق وغيرها من المناطق الجنوبية لقوات طارق صالح.

يذكر أن قوات طارق صالح المتمركزة في قاعدة العند الجوية، رفضت، السبت الماضي، استقبال مجاميع الانتقالي التي أخرجت من عدن تحت الضغوط السعودية.

وبحسب مراقبين، فإن هذه التحركات المكثفة تأتي في إطار سيناريو سعودي إماراتي، يهدف إلى تسليم المناطق الاستراتيجية الممتدة من مدينة المخا وصولًا إلى المناطق الجنوبية الساحلية لمحافظة لحج، لطارق صالح، متوقعة أن يجري تنفيذ هذا المخطط بالتزامن مع انتفاضة قبلية “مدعومة سعوديًا” في لحج، ضد قوات الانتقالي.

 

قد يعجبك ايضا