الانتقالي يمنع وزير في حكومة العليمي من العودة إلى عدن

عدن – المساء برس|

أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الاثنين، توجيهات تقضي بمنع عودة أحد وزراء حكومة العليمي إلى مدينة عدن، الخاضعة لسيطرة الانتقالي.

وأفادت مصادر في حكومة معين نقل عنها موقع “الأمناء” التابع للانتقالي، أن المجلس أبلغ وزير التعليم العالي في حكومة العليمي، خالد الوصابي، بعدم العودة إلى عدن، مضيفة بأن الوصابي، المحسوب على حزب الإصلاح، كان يعزم على العودة إلى المدينة وأبلغ موظفي وزارته بذلك لمواصلة عمله من ديوان عام الوزارة في المحافظة.

ويأتي ذلك، وسط تصاعد حالة الغليان الشعبي في المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والأطراف الموالية له، بسبب فساد الوزير على خلفية تسريبات فضيحة المنح الدراسية الخارجية التي استحوذ عليها المسؤولين والنافذين.

وكان ناشطون ووسائل إعلامية مختلفة، قد شنت هجومًا شرسًا على الوزير الوصابي، اتهموه فيها بالفساد وسرقة منح الأوائل والمستحقين من أبناء الشعب ووهبها للمقربين منه ولأبناء المسؤولين والنافذين والقيادات المحسوبة على حكومة العليمي، انعكست على تحركات احتجاجية على الأرض أدت إلى قيام القيادي العسكري في ما تسمى “المقاومة الجنوبية” المحسوبة على الانتقالي إلى إغلاق الوزارة.

 

قد يعجبك ايضا