حرب التحالف على اليمن محور مباحثات سعودية إيرانية في الأردن

متابعات خاصة – المساء برس|

من المتوقع أن تعقد طهران والرياض مباحثات بينية يكون محورها الحرب التي يشنها التحالف السعودي الإماراتي على اليمن وإعادة فتح السفارات بين البلدين.
وستعقد المباحثات بين الجانبين في العاصمة الأردنية عمّان وذلك على هامش مشاركة البلدين في الدورة الثانية لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة والذي تستضيفه الأردن في 20 ديسمبر الجاري.

ووصفت الصحافة اللبنانية أن اللقاء السعودي الإيراني في عمّان سيكون هاماً وذلك نظراً لمستوى القادة المشاركين من البلدين واللذين على رأسهما ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، فيما تتوقع مصادر لبنانية أن يلتقي بن سلمان ورئيسي بشكل مباشر، خلافاً للقاءات ومباحثات وفدي البلدين في عمّان بشأن الحرب على اليمن واستئناف فتح السفارتين في البلدين.

تقول الصحافة اللبنانية أيضاً أنه لا يوجد حتى الآن تأكيد إيراني بأن المسؤولين الإيرانيين سيلتقون بالمسؤولين السعوديين في الأردن.

وكانت السعودية وإيران قد عقدتا عدة جولات من المباحثات والتفاهمات بين الجانبين وذلك عبر وساطات قادتها بغداد للتوفيق بين الطرفين ورأب الصدع القائم بينهما منذ سنين طويلة بسبب اصطفاف السعودية مع الولايات المتحدة لمعاداة إيران، لكن هذه المباحثات لم تصل لحل نهائي لوقف العداء بين البلدين المتجاورين، وهو ما جعل البعض يتوقع عدم حدوث انفراجه بعد المباحثات التي ستعقد في الأردن على هامش مؤتمر بغداد.

قد يعجبك ايضا