الحراك الثوري يطالب بتحقيق دولي في انتهاكات الانتقالي وقوات طارق بحق أبناء الجنوب

خاص – المساء برس|

طالب الحراك الثوري الجنوبي أبناء المحافظات الجنوبية وخصوصاً عدن للخروج في تظاهرات واحتجاجات ضد المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً بسبب ما أقدمت عليه من انتهاكات وجرائم ضد أبناء مديريات ردفان بمحافظة لحج.

ودعا الناطق باسم الحراك الثوري الدكتور محمد النعماني في تصريح خاص لـ”المساء برس” مساء اليوم “جماهير قوى الحراك الجنوبي في مدينة عدن للخروج إلى الشارع وتنظيم المظاهرات والاحتجاجات الشعبية الواسعة المتضامنة مع أبناء ردفان والتنسيق والعمل مع أبناء ردفان والقوى الثورية الجنوبية لنقل المظاهرات والاحتجاجات الشعبية إلى عاصمة الثوار والحراك الثوري مدينة عدن رفضاً للانتهاكات التي تقدم عليها قوات الانتقالي التي تتعارض مع حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية”.

واتهم النعماني المجلس الانتقالي بقيام مليشياته بانتهاكات ضد الإنسانية وجرائم إرهابية في المحافظات الجنوبية من بينها تنفيذ الإعدامات بحق المعارضين السياسيين والزج بهم في السجون السرية التي تديرها الإمارات حيث يتم ممارسة مختلف أساليب التعذيب الجسدي والنفسي بحقهم أدت لموت عدد منهم وإخفاء الانتقالي أي معلومات عنهم وعن أماكن اعتقالهم.

كما طالب الناطق باسم الحراك الثوري، المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في جنيف تشكيل لجنة تحقيق، للتحقيق في انتهاكات المجلس الانتقالي وقوات طارق عفاش والقوات العسكرية السعودية الإماراتية لحقوق الإنسان والحريات الديمقراطية في جنوب اليمن الخاضع للاحتلال وتحديداً في عدن التي وصفها بـ”المحتلة”.

وكانت قوات الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات قد ارتكبت جرائم ضد أبناء مديريات ردفان بمحافظة لحج ما أدى لتصاعد الغضب والسخط الشعبي ضد الانتقالي وخروج أبناء ردفان بتظاهرات واحتجاجات تطالب بتسليم قتلة أحد أبناء ردفان وإطلاق سراح المعتقلين من قبل قوات الدعم والإسناد على ذمة هذه المظاهرات.

قد يعجبك ايضا