تحذير أخير من صنعاء للتحالف بشأن مفاوضات تمديد الهدنة

صنعاء – المساء برس|

بعثت صنعاء، اليوم، رسائل تهديدية للتحالف السعودي الإماراتي بشأن أي فشل جديد في مفاوضات تمديد الهدنة وإحلال السلام وتخفيف معاناة اليمنيين.

وقالت قناة المسيرة التابعة لحركة أنصار الله اليمنية نقلاً عن نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي إن سلطات صنعاء لن تظل مكتوفة الأيدي أمام ممارسات التحالف في جنوب اليمن متابعاً: “ما دامت طائراتنا المسيرة بلغت مديات بعيدة فالاحتلال في جنوب اليمن لن يبقى”.

وقال الجندي تعليقاً على الأحداث الأخيرة في المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف إن “ما يجري في الجنوب مؤامرة خطيرة تهدد وحدة اليمن وسلامة أراضيه والملاحة الدولية”.

ونقلت القناة أيضا عن رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى يحيى المهدي قوله أن “لن ينهي العدوان إلا القوة الضاربة وقصف الأهداف الاستراتيجية في عمق السعودية والإمارات”، كما نقلت القناة عن عضو مجلس الشورى فاطمة محمد قولها أن “مجلسي النواب والشورى في صنعاء  قد  خولا الحكومة والقوات المسلحة بضرب كل الأهداف في دول العدوان وفرض الحصار عليها ما أمكن ذلك وفق تعبيرها”.

ويرى مراقبون بأن ما وردت من تصريحات منسوبة لمجلس الشورى تأتي في سياق التهديدات التي توجهها حكومة صنعاء إلى التحالف في حال استمراره بالتعنت ورفض مطالب الحكومة بتخفيف معاناة اليمنيين وعلى رأس تلك المطالب صرف المرتبات، فيما يشير محللون سياسيون إلى أن تلك التصريحات تعد تحذيراً أخيراً من صنعاء للتحالف بأن ألا تنفذ من يديه آخر فرصة تجنبه من التعرض لأضرار كارثية لا يحمد عقباها.

وكانت قيادات سياسية وعسكرية في قوات حكومة صنعاء قد وجهت للتحالف السعودي الإماراتي تحذيرات من استهداف منشآته الحيوية والاقتصادية اذا واصل فرض الحصار على اليمن ومنع اليمنيين من “حقوقهم المشروعة”.

قد يعجبك ايضا