حصري.. منصب ياسين سعيد نعمان يفجر صراعاً بين الانتقالي وطارق والعليمي والبيض

خاص – المساء برس|

احتدم الصراع مؤخراً بين كل من المجلس الانتقالي وطارق عفاش ورشاد العليمي وجناح علي سالم البيض في الجنوب بسبب منصب ياسين سعيد نعمان الحالي والذي سيتركه ليتم تعيينه في منصب أكبر.

وحسب معلومات حصل عليها “المساء برس” بشكل حصري، فإن نعمان سيصدر به قرار بتعيينه وزيراً للخارجية، وأن القرار أصبح تقريباً شبه جاهز غير أن ما يمنع إعلانه هو الصراع القائم بين كلاً من العليمي وطارق والانتقالي والإصلاح على من سيخلف نعمان في منصب سفير اليمن لدى بريطانيا.

وحسب المعلومات فإن الصراع محتدم على ثلاثة أسماء هم الدكتور صالح الحاج والسفير حسين علي حسن والدكتور أبو بكر القربي، حيث يدفع طارق عفاش والعليمي والإصلاح باسم “الدكتور أبو بكر القربي” خلفاً لنعمان، بينما يدفع الانتقالي باسم “اللواء الدكتور حسين علي حسن”، بينما يدفع علي سالم البيض وجناحه باسم “صالح الحاج”.

المعلومات التي حصل عليها “المساء برس” تكشف أيضاً عن وجود قرارات بتعيين ناشطين سياسيين وصحفيين تابعين لما تسمى “الشرعية” وحزب الإصلاح في الخارج كملحقين إعلاميين في سفارات الحكومة التابعة للتحالف في كل من تركيا وقطر والإمارات والسعودية ومصر وبريطانيا وبلدان أوروبية.

وحسب مصادر مطلعة فإن هذه القرارات أصبحت جاهزة وتمت الموافقة عليها من قبل حكومة معين وسوف يصدرها وزير الخارجية بهذه الحكومة خلال الأيام القادمة.

ومن المتوقع أن تفجر هذه القرارات صراعاً جديداً بين اقطاب القوى اليمنية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي والتي تتنافس على حيازة النصيب الأكبر في السلطة التي يديرها التحالف.

قد يعجبك ايضا