مواجهات عسكرية عنيفة في أعقاب تصفية قيادي عسكري مقرب من بن عزيز في مأرب

مأرب – المساء برس|

اندلعت مواجهات عسكرية عنيفة بين فصائل التحالف في مدينة مأرب، الخاضعة لسيطرة الإصلاح، بعد تصفية قيادي عسكري مقرب من صغير بن عزيز، من قبل قوات الإصلاح في المدينة.

وقالت مصادر مطلعة في مأرب، إن قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح، اقتحمت فندق بالقرب من محطة بن معيلي، حيث ينزل القيادي المقرب من صغير بن عزيز، يدعى سعيد الوايلي، قبل أن تباشر بتصفيته على الفور مع عدد من مرافقيه الشخصيين.

وتسببت الحادثة باندلاع مواجهة عسكرية عنيفة بين قوات الإصلاح وأخرى تابعة لصغير بن عزيز وسط المدينة والتي لا زالت دائرة حتى اللحظة.

وبحسب المصادر، فإن تصفية القيادي المقرب من بن عزيز، تأتي على خلفية اتهامات من الحزب لبن عزيز، بوقوفه وراء عمليات التفجير التي استهدفت تجمعًا لقيادات عسكرية تابعة للحزب جنوبي المدينة.

يذكر أن قوات الإصلاح نفذت حملة مداهمات واسعة لعشرات المنازل والفنادق في مدينة مأرب، تحت ذريعة ملاحقة متورطين في العملية التي استهدفت قياداتها العسكرية.

وتصاعدت حدة التوترات في مدينة مأرب، مؤخرًا، على خلفية اتساع الخلافات بين الفصائل الموالية للتحالف، مع تزايد مخاوف الإصلاح من الانقلاب عليه في المدينة التي تعد معقله الرئيس، وتسليمها لخصومه المحسوبين على الإمارات.

 

 

قد يعجبك ايضا