محافظ الجوف المعين من التحالف يفتح النار على الإصلاح

الجوف – المساء برس|

هاجم محافظ الجوف حسين العجي العواضي، المعين من التحالف خلفًا لأمين العكيمي، النار على حزب الإصلاح، اليوم الخميس، متهمًا الحزب بالتمرد على قرارات العليمي، ورفض تسليم المحافظة ومحورها العسكري.

وقال العواضي، في منشور على صفحته الرسمية على فيس بوك، إن الإدارة السابقة للمحافظة، الموالية للإصلاح، رفضت التعاطي مع اللجنة المشكلة من وزارة الإدارة المحلية للاستلام والتسليم بينه وبين المحافظ المقال أمين العكيمي، مضيفا أن هذا الموقف سبقه بيان لفرع الإصلاح في الجوف يرفض فيه قرار رئيس ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” بتعيينه محافظًا للجوف، تلا ذلك مطارح قبلية.

وأشار إلى أنه طوال الفترة الماضية لم يتم التجاوب مع توجيهاته، موضحًا بأن الإدارة السابقة استمرت بتسيير أمور المحافظة ومواصلة الصرف المالي عبر فرع البنك المركزي في مأرب كأن شيئًا لم يحدث.
ولم يقتصر الأمر على رفض قرار تعيينه محافظًا وتسليمه المحافظة، بل وصل حد رفض تسليم محور الجوف للقائد الجديد الذي تم تعيينه بديلًا للعكيمي الذي كان يشغل منصب قائد محور الجوف إلى جانب منصبه كمحافظ للمحافظة، على الرغم من تواجده في مأرب بتوجيهات من العليمي ووزير دفاع معين لأكثر من شهر.
وتأتي هذه المكاشفات في ظل تصاعد الخلافات بين السعودية وقبائل الجوف الموالية للإصلاح، على خلفية استمرار الرياض احتجاز أمين العكيمي منذ عدة أشهر، إضافة إلى رفضهم تسليم المحافظة للعواضي المحسوب على المؤتمر جناح الإمارات.
وكشف العواضي، عن عرقلة الإصلاح له منذ كان محافظًا للجوف في 2015 من العمل في المحافظة، موضحًا أنه تم منعه من دخول مركز المحافظة في ذلك العام من قبل مسلحين تابعين للإصلاح، قبل إجباره على العودة من حيث جاء.
وتصاعد الصراع مؤخرًا بين الفصائل الموالية للتحالف، في ظل تحركات مكثفة مستمرة من الرياض وأبو ظبي لإزاحة الإصلاح من المشهد اليمني إضافة إلى تقليص نفوذ الانتقالي، وتمكين طارق صالح، ذراع الإمارات العسكري في الساحل الغربي، من تركة الطرفين.

قد يعجبك ايضا