حكومة التحالف توقع اتفاقية تمنح إسرائيل الحق في التدخل الأمني والعسكري في اليمن

خاص – المساء برس|

كشفت حكومة التحالف الغطاء عن ما كان مستوراً ويتم تنفيذه من تحت الطاولة خلال السنوات الماضية.

وأعلنت حكومة التحالف أنها وقعت اتفاقية مشتركة أمنية وعسكرية مع الإمارات أكثر دولة حليفة للكيان الصهيوني.

الاتفاقية التي نشرت عنها حكومة التحالف خبراً بوكالة أنبائها الرسمية، قالت عنها الحكومة أنها اتفاقية أمنية وعسكرية مع الإمارات وأن الهدف منها “تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين الجانبين ومحاربة الإرهاب وتعزيز التنسيق العسكري والأمني بين البلدين”.

هذه الاتفاقية التي وقعها وزير الدفاع بحكومة التحالف، محسن الداعري عن جانب حكومة التحالف ووزير العدل الإماراتي عبدالله النعيمي نيابة عن وزير الدولة لشؤون الدفاع.

وتتجه حكومة التحالف السعودي الإماراتي للتقارب مع الكيان الصهيوني، هذا التقارب زاد بشكل كبير مع قدوم السلطة الجديدة التي شكلتها السعودية مطلع أبريل الماضي بعد الإطاحة بعبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر رغم أنهما كانا أيضاً يسيران على نفس المنوال في تقبل التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وتسعى إسرائيل عبر الإمارات إلى فرض وجود عسكري واستخباري في مناطق استراتيجية في اليمن منها الشريط الساحلي الجنوبي الغربي وباب المندب وجزيرة سقطرى وجزيرة ميون، بحسب ما كشفته سابقاً وسائل إعلام إسرائيلية، ومن شأن الاتفاقية الموقعة بين حكومة التحالف مع حليف إسرائيل الأول في الجزيرة العربية (الإمارات) أن تمكن الكيان من الحضور العسكري بشكل أسهل وبدون أي عوائق قانونية دولية.

قد يعجبك ايضا