الانتقالي يحرك الشارع في سيئون رفضًا لقرارات العليمي في العسكرية الأولى

سيئون – المساء برس|

حرك المجلس الانتقالي الجنوبي، المنادي بالانفصال، اليوم الخميس، أنصاره في محافظة حضرموت، رفضًا لقرارات العليمي بإقالة يحيى أبو عوجاء من منصبه في أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى، وتعيين العقيد عامر بن حطيان، على الرغم من ترحيب مكونات حضرمية بالقرار.

وأخرج الانتقالي قواعده الشعبية إلى شوارع مدينة سيئون، المعقل الرئيس للعسكرية الأولى التابعة للإصلاح، والذين قاموا بإغلاق الشوارع الرئيسية للمدينة منذ مساء أمس الأربعاء واستمرارهم حتى اليوم، احتجاجًا على القرارات التي تضمنت تعيينات لقيادات حضرمية غير محسوبة على الانتقالي في المناصب الحكومية والعسكرية وعلى رأسها أركان العسكرية الأولى ومنصب وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء.

يشار إلى أن الانتقالي يطالب بإخراج كافة قوات المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت، غير مكتفي بالتغييرات التي وصفها بـ”المخدرة”.

ويسعى الانتقالي إلى الاستحواذ على كافة المناصب في حضرموت في إطار مساعيه لضم المحافظة تحت سيطرته إلى جانب المحافظات الجنوبية الأخرى الخاضعة لسيطرته، وسط رفض واسع من المكونات الحضرمية.

تأتي هذه المستجدات، وسط تحركات وضغوط مكثفة من السعودية لإبقاء قوات العسكرية الأولى في وادي حضرموت مع الاكتفاء بتغييرات لقيادات فيها وتنصيب مكانها قيادات حضرمية إرضاءً للمكونات الحضرمية، التي تستخدمها الرياض لضرب الانتقال للحؤول دون سيطرة الانتقالي على المحافظة المحاددة للمملكة.

 

 

قد يعجبك ايضا