الإمارات تنفق 64 مليون دولار لجماعات الضغط في أمريكا لصالح تدخلها في اليمن

متابعات – المساء برس|

كشف تحليل عن عمل شركات الضغط في الولايات المتحدة، إنفاق الإمارات 64 مليون دولار ما بين 2020-2021 لصالح توجيهات سياسات معينة في الولايات المتحدة تخدم مصالحها في المنطقة، وعلى رأسها التدخل الإماراتي العسكري في اليمن.

وفي تقارير لمعهد كوينسي كشف النقاب عن تقديم 25 شركة ضغط ووكلاء أجانب مسجلين يمثلون مصالح الإمارات أكثر من 500 ألف دولار لأعضاء الكونجرس الذين اتصلوا بهم نيابة عن عملائهم الإماراتيين.

ومن بين القضايا التي تعمد الإمارات إلى توجيه السياسة الأمريكية نحوها لصالحها، التدخل العسكري الإماراتي في اليمن، واتفاقيات التطبيع، ومبيعات الأسلحة المتطورة، والقوة الناعمة التي عززتها في معرض إكسبو 2020 في دبي.

وأنفقت الإمارات مئات الملايين من الدولارات على تبرعات للجامعات ومراكز الفكر الأمريكية، وقد أنتج بعضها أوراق سياسات مواتية لسياسات الإمارات.

التقرير الذي نشره موقع “ميدل إيست آي” ذكر أن هذا المبلغ المدفوع كان “رقما مرتفعا، مقارنة بجماعات ضغط أخرى مماثلة مثل المملكة العربية السعودية”.

وكان سفير الإمارات في واشنطن ، يوسف العتيبة ، قد صرح في وقت سابق لصحيفة واشنطن بوست في مقابلة بأنه “فخور بنفوذ الإمارات ومكانتها الجيدة في الولايات المتحدة”.

قد يعجبك ايضا