فضائح “الشرعية” لا تنتهي ..تعيينات لـ 96 شخصا من أسرة النائب العام

متابعات خاصة – المساء برس|

في إطار الحرب الدائرة بين قواعد “الشرعية” المتضررة من قطع مخصصاتها المالية وقياداتها الثرية في الخارج، يستمر مسلسل الفضائح التي يتم الكشف عنها بتسريب وثائق تفضح أجهزة حكومة “الشرعية” وغرقها من أخمص القدم حتى الرأس في وحل الفساد.

هذه المرة تم الكشف عن الفساد المستشري في السلك القضائي بقيام رئيس المحكمة العليا والنائب العام السابق التابع لحكومة العليمي المدعو”علي الأعوش” بتوظيف العشرات من عائلته وأقاربه وأبناء قريته في المؤسسة القضائية في إحدى المحافظات.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة تفيد بأن النائب العام السابق علي الأعوش وظّف 96 شخصاً من عائلته وأبناء قريته في النيابة العامة بمحافظة مأرب، وعدد من الأجهزة القضائية الأخرى في المحافظة.

وبحسب المصادر، فإن من بين من جرى توظيفهم من أبناء الأعوش غالب علي أحمد، وكيل نيابة الأمن والبحث والسجون في مأرب، وناصر الأعوش وكيل النيابة الابتدائية، وحسين وزيد ومحمد، وقد عينوا في وظائف أخرى بالنيابة.

وأشارت المصادر، إلى أن بعض أفراد عائلة الأعوش والمقربين منه، ممن تم توظيفهم لا يحملون أي مؤهلات علمية، بالرغم من أهمية المناصب التي تم توظيفهم فيها.

وخلال اليومين الماضيين تسربت العديد من الوثائق التي تكشف عمليات فساد غير مسبوق في البعثات الدراسية والمنح وإستحواذ قيادات سياسية وحزبية ومسؤولين في الدولة على تلك البعثات، بالإضافة إلى فساد مماثل في السفارات اليمنية بالخارج.

الموقع بوست

قد يعجبك ايضا