حكومة التحالف تعترف بأنها تتلقى التوجيهات العسكرية من الأمريكيين بشكل مباشر

متابعات خاصة – المساء برس|

اعترف رئيس برلمان حكومة التحالف سلطان البركاني، بتبعية القوات الموالية للتحالف للتوجيهات العسكرية التي تأتي من الأمريكيين.

وكان البركاني معترفاً في وقت سابق، بأن هزيمة القوات الموالية للتحالف في جبهة نهم كان نتيجة تلقيها توجيهات أمريكية بالانسحاب، على الرغم من أن سيطرة قوات صنعاء على جبهة نهم في 2019 حدث بعد مواجهات عسكرية كبيرة وإعداد صنعاء خطة عسكرية محكمة استطاعت تنفيذها في غضون 3 أيام فقط.

وكان البركاني صرح بهذه المعلومات للرد على السعودية التي صعدت في وسائل إعلامها ضد قوات حكومة التحالف واتهمتها بأنها سلمت الجبهات الشمالية لقوات صنعاء. ليأتي اعتراف البركاني للرد على السعودية بأن الانسحاب تم بناءً على توجيهات أمريكية في اعتراف واضحة بتبعية القوات الموالية للتحالف للأمريكيين بشكل مباشر.

تصريحات البركاني دفعت الناشطين في حزب الإصلاح إلى الخروج أيضا للتبرير لهذا الاعتراف، بالادعاء بأن التوجيهات الأمريكية بالانسحاب من جبهات هو تأكيد على أن الأمريكان حينها كانوا متواطئين مع صنعاء ضد ما تسمى “الشرعية”.

غير عن تبريرات الإصلاحيين، قوبلت بالسخرية حيث رد ناشطون سياسيون بما فيهم موالين للتحالف ومناهضين للإصلاح على مواقع التواصل الاجتماعي، على تبريرات الاصلاحيين بالقول بأن اعتراف البركاني بأن قوات ما تسمى الشرعية تتلقى توجيهاتها من الأمريكيين هو إدانة لهذه القوات ووصمة عار عليها بأنها تخضع لإملاءات الغرب والخارج عموماً ولا يوجد لها أي قرار تمتلكه.

قد يعجبك ايضا