الانتقالي يضغط بالشارع لطرد العليمي من عدن

عدن – المساء برس|

شن ناشطو المجلس الانتقالي الجنوبي، هجومًا شرسًا، اليوم الأحد، على ما يسمى رئيس “مجلس القيادة” رشاد العليمي، في أعقاب وصوله إلى عدن بعد غياب أكثر من شهر خارج البلاد، على خلفية الفساد المهول الذي تكشفت بعض ملامحه على العلن.

وطالب الناشطون، في وسائل التواصل الاجتماعي، بتنظيم تظاهرات شعبية لأنصار المجلس، للمطالبة بطرد العليمي من عدن، بالإضافة إلى مطالبة النائب العام المحسوب على المجلس، بفتح تحقيق عاجل للتحقيق مع العليمي ورئيس حكومته بخصوص فضائح المنح الخارجية.

كما طالبوا فصائل الانتقالي، بحماية التظاهرة التي يتم التحضير لها إلى قصر معاشيق.

وتزايد السخط في الشارع اليمني وخاصة الجنوبي، ضد العليمي وحكومته، نتيجة فضيحة المنح الخارجية المدوية، من خلال كشف أسماء الطلبة الذين تم منحهم مقاعد دراسية ومساعدات مالية بعشرات ملايين الدولارات، معظمهم أبناء وأقارب مسؤولين وقيادات بارزة موالية للتحالف على رأسهم العليمي ومعين ورؤساء أحزاب سياسية أغلبهم من الشمال، فيما لم يتم استيعاب أسر وأقارب القوى الجنوبية وعلى رأسها الانتقالي.

وبحسب مراقبين، فإن الانتقالي يحاول الركوب على موجة السخط الشعبي بسبب فضيحة الفساد الأخيرة، لقلب الطاولة على العليمي والقوى الأخرى، خاصة مع تصاعد التحركات لإزاحته من المشهد بضغوط سعودية وضوء أخضر إماراتي.

 

قد يعجبك ايضا