رغم كل الثروة التي نهبها.. العليمي يسرق المنح الدراسية للطلاب ويوزعها لأبنائه

خاص – المساء برس|

كشفت فضيحة الكشوفات المسربة من وزارة التعليم العالي التابعة لحكومة التحالف الخاصة بالمنح الدراسية الخارجية التي يفترض أن تمنحها الدولة للمتفوقين في دراستهم لاستكمال الدراسة في الخارج، أن كل أبناء وأقارب مسؤولي حكومة التحالف هم فقط من حصلوا على هذه المنح فيما استبعد كل الطلاب المتفوقين غير المقربين من المسؤولين التابعين للتحالف.

وتضمنت كشوفات المنح الدراسية أسماء أبناء وأحفاد وأقارب كلاً من رشاد العليمي وأعضاء ما يسمى مجلس القيادة وأعضاء في البرلمان الموالين للتحالف، وأعضاء في مجلس الشورى، ودبلوماسيين وقيادات عسكرية وحتى وجود أسماء مسؤولين سابقين.

وفي كشفين من كشوفات المنح الدراسية لوحظ وجود ثلاثة من أبناء رشاد العليمي حاصلين على ثلاث منح دراسية الأولى حصل عليها نجله عمرو رشاد العليمي لدراسة الماجستير في كندا والثانية حصل عليها حفيده سام عبدالحافظ رشاد العليمي إلى كندا أيضاً لدراسة إدارة الأعمال، والثالثة حصل عليها حفيده الآخر رشاد محمد رشاد العليمي إلى كندا لدراسة إدارة الأعمال.

الجدير بالذكر أن العليمي كان من بين المسؤولين الذين كشفت عنهم وثائق بنما للمسؤولين العرب المالكين لحسابات وأرصدة بملايين الدولارات في البنوك السويسرية.

قد يعجبك ايضا