فيما صنعاء تكرّم أسر شهدائها.. حكومة التحالف تصادر أموال جرحاها

خاص – المساء برس|

على مدار أسبوع كامل، تبقى السلطات التابعة لحكومة صنعاء في كافه المناطق التي تديرها منشغلة بأسبوع الشهيد، في هذه الفعاليات يتم تكريم أسر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الدفاع عن البلاد أمام التحالف السعودي الاماراتي الذي جاء إلى اليمن لاحتلاله بذريعة محاربة “المد الإيراني” المزعوم.

في المقابل اتهمت اللجنة الطبية العسكرية التابعة لحكومة التحالف وزارة المالية بالحكومة ذاتها بالاستهتار بأرواح الجرحى التابعين لها والعبث بحياتهم، حيث استغل التحالف أبناء المحافظات اليمنية المغرر بهم والمخدوعين ودفعهم بإغراءات الأموال للقتال معه، وانتهى الأمر بهؤلاء المقاتلين إلى الموت أو إلى إصاباتهم إصابات دائمة، مع ذلك لم يلتفت التحالف ولا حكومته إلى أسر هؤلاء القتلى ولا إلى جرحاهم الذين سقطوا وهم يقاتلون بصفوف التحالف السعودي الإماراتي رغم سقوط معظمهم في جبهات الحدود دفاعاً عن الجيش السعودي.

ويوم أمس الأول، نشرت اللجنة الطبية العسكرية التابعة لحكومة التحالف، بياناً أوضحت فيه ما تعرضت له المخصصات المالية التي كان يفترض انه قد تم رصدها للمقاتلين الجرحى الموالين للتحالف والبالغة 12 مليون دولار، والتي قال البيان ان وزارة المالية التابعة لحكومة التحالف قامت برصد هذا المبلغ سابقاً من ميزانية وزارة الدفاع التابعة لهذه الحكومة أيضاً.

وزارة المالية التابعة لحكومة التحالف قامت بمصادرة هذا المبلغ الذي كان قد تم رصده ضمن ميزانية وزارة الدفاع لعلاج الجرحى التابعين لحكومة التحالف الذين سقطوا وهم يدافعون عن الحدود السعودية ويقاتلون في صفوف التحالف السعودي الإماراتي.

ووصف بيان اللجنة الطبية العسكرية أن الوضع الذي بات فيه المقاتلون والجرحى الموالين للتحالف هو وضع مأساوي ويحتاج إلى مزيد من التوضيح والمكاشفة.

وأعلنت اللجنة في ختام بيانها أنها متأسفه لإيقاف العلاج في الخارج للجرح المقاتلين مع التحالف وإضرارها لإعادة جميع الجرحى المتواجدين في الخارج إلى اليمن في نهاية شهر ديسمبر.

وحمل البيان ما يسمى مجلس القيادة الرئاسي والحكومة التابعة للتحالف المسؤولية الكاملة في ما وصل إليه وضع الجرحى، الذين ضحوا بأعضائهم في سبيل القتال مع التحالف السعودي الاماراتي ضد القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء.

كما حمل البيان وزارة المالية المسؤولية الأكبر لما يتعرض له الجرحى بسبب ما وصفه البيان بسعيها لسحب مبلغ تم رصده لعلاج الجرحى ورفضها صرفه لهم.

وقالت اللجنة الطبية العسكرية بأن هذا التصرف من الحكومة التابعة للتحالف هو من باب الاستهتار بأرواح الجرحى والعبث بحياتهم.

قد يعجبك ايضا