وصول تعزيزات عسكريه سعودية إلى مدينة عدن

عدن – المساء برس|

أكدت مصادر في مدينة عدن جنوب البلاد الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، أن تعزيزات عسكرية سعودية وصلت إلى المدينة مساء اليوم الاربعاء.

وقالت المصادر أن السعودية ارسلت دفعة عسكرية جديدة إلى عدن قادمة من منفذ الوديعة الرابط بين اليمن والسعودية وأن هذه القوة وصلت إلى مدينة عدن فيما لا يعرف حتى اللحظة المناطق التي ستقوم بالانتشار فيها، وفيما اذا كان سيتم توزيعها داخل مطار عدن أو الميناء أو سيتم نشرها في محيط قصر معاشيق أو إرسالها إلى مقر قياده التحالف في منطقه البريقة.

وخلال نوفمبر الجاري شهدت مدينة عدن وصول عدد من الدفعات العسكرية السعودية في ظل توتر الوضع بين قوات المجلس الانتقالي من جهة وقوات طارق صالح التي يدفع بها التحالف السعودي للدخول الى عدن والسيطرة على قصر معاشيق.

وحتى هذه اللحظة ترفض السعودية إطلاق عيدروس الزبيدي والسماح بعودته إلى عدن، في الوقت الذي يرفض فيه المجلس الانتقالي عودة قيادات ما يسمى “المجلس القيادي الرئاسي” وعلى رأسها رشاد العليمي إلى مدينة عدن في ظل عدم السماح بعودة الزبيدي وفي ظل بقاء الوضع الحالي كما هو عليه، حيث يطالب الانتقالي بأن يتم تقليص عدد قيادات المجلس القيادي والاكتفاء فقط برئيس ونائب في إشارة إلى تعيين الزبيدي نائباً لرشاد العلمي فقط واستبعاد الأعضاء الأخرين بما فيهم طارق صالح.

الصورة المرفقة (إرشيفية)

قد يعجبك ايضا