البخيتي مهددا: ستورد الإيرادت لصالح الشعب “بالوجه هذا أو بالوجه الثاني”

متابعات خاصة – المساء برس|

ردا على تصريحات للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ ، بشأن منع صنعاء التحالف من تصدير النفط اليمن، أكد قيادي بارز في سلطات صنعاء أن التحالف سيدفع رواتب الموظفين اليمنيين بالرضى أو بالإكراه.

وقال القيادي البارز في أنصار الله، ومحافظ ذمار محمد البخيتي في تغريدة على التويتر إن التحالف سيجبر على توريد عائدات النفط إلى ما فيه مصلحة اليمنيين، في إشارة إلى مرتبات الموظفين الموقوفة منذ سبع سنوات وقال:” نذكر أمريكا بأن السلام يعني وقف العدوان ورفع الحصار وسحب كل القوات الأجنبية من اليمن ووقف نهب ثرواتنا النفطية والغازية “.

وأضاف البخيتي : ” عملياتنا العسكرية التي تستهدف منع سرقة ثرواتنا ستستمر حتى يتم توريد ايرادتها لصالح الشعب في كل المحافظات سواء بالوجه هذا ولا بالوجة الثاني ” ، وفق تعبيره.

وجاء تصريح البخيتي ردا على تصريح للمبعوث الأمريكي دعا فيه حكومة صنعاء لوقف عملياتها ضد الناقلات في موانئ تصدير النفط ، ملوحاً بتشديد الولايات المتحدة الحصار على ميناء الحديدة رداً على ذلك.

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت أن إدارة بايدن ستبعث مبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينغ للمنطقة وتحديداً إلى الرياض ومسقط لممارسة ضغوطه لتمديد الهدنة بين اليمن والتحالف.

قد يعجبك ايضا