انتشار عسكري مكثف للانتقالي حول سيئون

حضرموت – المساء برس|

قالت مصادر قبلية في محافظة حضرموت، اليوم الأحد، إن الفصائل الموالية للإمارات، نشرت قواتها بشكل مكثف حول مدينة سيئون، بالتزامن مع تداول معلومات حول نقل المنطقة العسكرية الأولى التابعة للإصلاح مقرها من المدينة إلى مكان غير معروف.

وأوضحت المصادر أن الانتقالي نشر وحدات عسكرية، خلال الساعات الماضية، في مديرية غيل بن يمين، في إطار تحركاته العسكرية المكثفة في المناطق الجنوبية الغبية لمدينة سيئون، معقل الإصلاح الرئيس في حضرموت، تمهيدًا للانقضاض عليها.

يذكر أن هذه التحركات العسكرية للانتقالي في محيط سيئون، جاءت في أعقاب لقاء جمع القيادي في الانتقالي ومستشار المنطقة العسكرية الثانية، أحمد بامعلم، مع رئيس الانتقالي في حضرموت، حسن الجابري، للتحضير لإعلان المعركة ضد قوات العسكرية الأولى التابعة للإصلاح، بهدف السيطرة على مديريات وادي وصحراء حضرموت.

كما أن تحركات الانتقالي، تأتي في وقت تضغط فيه الإمارات على العسكرية الأولى لإخراج قواتها من الوادي والصحراء، مهددة باستخدام سلاح الجو لإجبارها على الخروج، وهو ما أجبرها على نقل مقرها الرئيس من سيئون إلى منطقة غير معروفة، خشية استهدافها جويًا إضافة إلى خوفها من هجوم مباغت برًا من قوات الانتقالي المنتشرة في محيط المدينة.

قد يعجبك ايضا