بدعم من التحالف طارق يحضّر لأكبر تهديد للقضية الجنوبية والجنوبيين

خاص – المساء برس|

في خطوة تعد أكبر تهديد لمستقبل الجنوب والقضيه الجنوبية، يجري العمل حالياً على تشكيل ألوية الجديده يقودها نجل وزير الدفاع الأسبق الموالي التحالف اللواء محمود الصبيحي الأسير لدي قوات صنعاء منذ 2015.

حيث كشفت مصادر أن اللقاء بين قائد ما يسمى المقاومه الوطنية في الساحل الغربي طارق صالح مع نجل اللواء محمود الصبيحي، جرى خلاله الاتفاق على تكليف نجل الصبيحي بتشكيل ألوية من الجنوبيين تكون في الظاهر تحت قيادة الصبيحي وفي الباطن تحت قيادة وإمرة طارق صالح.

وكانت وسائل إعلام موالية للتحالف قد نقلت أن اللقاء جرى خلاله طلب نجل الصبيحي من طارق أن يبذل جهوداً من أجل إطلاق سراح والده الأسير لدى قوات صنعاء والذي رفض هادي سابقاً ضم اسمه الى كشوفات تبادل الأسرى في الصفقات السابقة مع صنعاء.

وحسب ما نقلته وسائل الاعلام الموالية للتحالف فإن اللقاء، جرى خلاله مناقشه تشكيل ألوية جديدة بدعم من التحالف، بقوام ٢٠ لواء يقودها نجل الصبيحي.

وسيتم البدء بتشكيل هذه الألوية التي أطلق عليها اسم “ألوية النصر” خلال الأيام القادمة فيما تؤكد المصادر أن منتسبي هذه الألوية سيكونون من أبناء الصبيحة ومحافظات جنوبية أخرى.

وحسب مراقبين فإن هذه الألوية تمثل أكبر تهديد لمستقبل الجنوب والقضية الجنوبية كونها ستكون ألوية تابعة لطارق صالح والذي سيستخدمها لاحقاً وبضوء أخضر من الرياض وأبوظبي للسيطرة على المناطق الجنوبية الخاضعة لسيطرة الانتقالي.

قد يعجبك ايضا