خبير اقتصادي يكذّب معين عبدالملك بشأن وصول وديعة جديدة

عدن – المساء برس|

كذب خبير اقتصادي جنوبي، اليوم الخميس، ما جاء على لسان رئيس الحكومة الموالية للتحالف، معين عبدالملك، حول وصول دفعة من الوديعة السعودية الإماراتية الجديدة.

وقال الخبير الاقتصادي الجنوبي، ماجد الداعري، إن حديث معين عبدالملك حول وصول الوديعة مجرد “أكاذيب”، لافتًا إلى أن الشعب لا زال في انتظار وديعة المليارين وستمائة مليون دولار، التي أعلنتها السعودية والإمارات في أعقاب تشكيلهما ما يسمى “المجلس الرئاسي”.

وأثارت تصريحات معين عبدالملك حول الوديعة موجة من الجدل في أوساط رواد وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر بعضهم أن هذه التصريحات تأتي في إطار محاولة معين الهروب من الفساد وتمويه إعلان شركة طيران اليمنية خفض أسعار تذاكر الطيران لقرابة 30%، في أعقاب إجبار معين على التخلي عن الأرباح المفروضة من قبله والتي تتجاوز الـ45 مليون دولار شهريًا من عائدات وقود الطائرات.

فيما وصف ناشطون آخرون تصريحاته في سياق مساعيه التشويش والهروب من الأزمة الخانقة التي تعصف بعدن، في محاولة منه لامتصاص غضب الشارع الجنوبي الذي بدأ بالضغط على الانتقالي باتجاه إعلان الإدارة الذاتية وطرد الحكومة من عدن.

يشار إلى أن الوضع الاقتصادي لا يزال في تدهور مستمر، على الرغم من إعلان وصول دفعة من الوديعة، وسط انهيار مستمر للعملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، في مؤشر على زيف ادعاءات معين عبدالملك حول وصول دفعة من الوديعة، وفق مراقبين.

 

قد يعجبك ايضا