رئيس حكومة صنعاء:سنحول التحذيرات لعمل عسكري ضد شركات نهب النفط اليمني

صنعاء – المساء برس|

بعث رئيس حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، اليوم الخميس، تحذيرا شديد اللهجة لدول التحالف قائلا إن صنعاء ستحول الرسائل التحذيرية “الأمنية” التي وجهت لمنع نهب النفط اليمني من الموانئ التي يسيطر عليها التحالف وفصائله، إلى عمل عسكري واضح ضد كل شركة تقترب من تلك الموانئ.

بن حبتور أكد أن كل الموانئ اليمنية “في عدن أو في الحُدَيْدَة أو الضبة أو النُّشيمة”، تقع مسؤولية حمايتها على عاتق صنعاء، قال: “إنها جميعا في مرمى عدساتنا ورصاصنا وأي شركة من الشركات العالمية تتجاوز الخطوط الحمراء وتريد أن تحمل نفطنا وغازنا ستتعرص لعقوبة من الجيش اليمني”.

كما لفت بن حبتور إلى أن صنعاء أعلنت منذ اللحظات الأولى أنها على استعداد أن تمدد الهدنة السلمية شريطة حل مشكلة الرواتب للموظفين في القطاع المدني والعسكري والأمني، وتابع: “لا نريد من أي جهة أن تقدم لنا رواتب الموظفين كصدقة منها بل نريد الاستفادة من النفط والغاز اليمنيين”.

وأشار رئيس حكومة صنعاء، إلى أنهم مسؤولون “عن 85% من القوة البشرية من الموظفين والأمنيين والعسكريين”، بينما الحكومة الموالية للتحالف مسؤولة عن ” 15% فقط…ولا يجوز التفاهم على الإطلاق مع حفنة من المرتزقة”، حسب تعبيره.

يأتي ذلك عقب عمليات تحذيرية لقوات صنعاء الجوية المسيرة منعت سفنا تابعة لشركات أجنبية، من نهب النفط اليمني من مينائي الضبة بحضرموت، وقنا في شبوه.

قد يعجبك ايضا