الحاضري: التحالف يودع 15 مليار دولار في تركيا ومصر واليمن الخاضعة لوصايتهم فقط 300 مليون

رصد خاص – المساء برس|

قال سيف الحاضري الصحفي البارز المقرب من الجنرال علي محسن الأحمر المعزول سعودياً من السلطة مع رئيسه هادي، إن اليمن تحت الوصاية السعودية والإماراتية ولم تمنحها الدولتان سوى 300 مليون دولار فقط، في سخرية من الوديعة المزعومة التي وعدت بها الرياض ما يسمى مجلس القيادة الذي شكلته برئاسة رشاد العليمي مطلع أبريل الماضي.

وقال الحاضري رئيس تحرير صحيفة “أخبار اليوم” التابعة لعلي محسن، في تغريدة على حسابه بتويتر إن السعودية والإمارات أودعتا في البنك المركزي المصري 10 مليار دولار مؤخراً وفي البنك المركزي التركي 5 مليار، حيث أودعت السعودية 5 مليار دولار والإمارات 10 مليار.

وأضاف أن الدولتان تودعان عشرات المليارات من الدولارات في دول أخرى، مضيفاً “وفي اليمن التي هي تحت وصايتهم الكاملة إيداع ما يعادل 300 مليون دولار من الإمارات ومثلها وعدت بها السعودية وتمنع اليمن من تصدير ثرواتها”.

ورغم سخرية الإصلاح من المبلغ المقدم من التحالف، إلا أن التأكيد الواردة من عدن تكشف بأنه لم يتم تقديم أي دولار واحد لحكومة معين عبدالملك الذي زعم أمس الأول أن السعودية والإمارات قدمتا مبلغ 300 مليون دولار من الوديعة الموعودين بها منذ 7 أشهر ولم تصل حتى الآن.

قد يعجبك ايضا