الأرصاد اليمنية تتوقع أجواء باردة وممطرة خلال الساعات المقبلة

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، توقعات طقس الساعات المقبلة.

وتتضمن التوقعات أجواء باردة تسود محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء، وأجواء باردة نسبيا تشهدها مرتفعات محافظات أبين، لحج، الضالع وإب، مشيرة إلى احتمال ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى بمقدار يتراوح من (0.5-01) درجة مئوية.

كما أشارت إلى احتمال هطول أمطار مترقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وأرخبيل سقطرى وعلى أجزاء من المناطق الداخلية المحاذية للساحل الغربي، وأمطار خفيفة على السواحل الجنوبية والشرقية.

وقالت الهيئة العامة إنه من المتوقع أن تهب رياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (15-30) عقدة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن، منوهة بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 4.5 في ذمار، 4.8 في عمران، 5 في صنعاء، 6.8 في السدة، 10.2 في إب، 10.3 في المحويت.

ونبهت هيئة الأرصاد المواطنين في المحافظات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الطقس البارد، وكذلك المزارعين بأخذ الحيطة والحذر لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد.

وحذرت الأرصاد سكان المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، كما حذرت مرتادي البحر والصيادبن جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر.

قد يعجبك ايضا