تسريبات.. انفجار بميناء الضبة النفطي بحضرموت

خاص – المساء برس|

نقلت مصادر خاصة تسريبات بتنفيذ قوات صنعاء هجوماً جديداً على المنطقة المحيطة بميناء الضبة النفطي، بعد محاولة جديدة للأمريكيين المكلفين بتأمين استمرار تصدير النفط الخام اليمني لتحميل شحنة نفطية على متن سفينة قادمة من سنغافورة اليوم الثلاثاء.

وحسب المصادر فإن التسريبات تؤكد أن ناقلة نفطية باسم “براتيكا” تعرضت لهجوم بطائرات مسيرة قبالة ميناء الضبة النفطي في حضرموت، وأضافت أن السفينة كانت تعتزم شحن 2 مليون برميل من النفط الخام ونقله إلى أوروبا.

وأضافت المصادر أن الناقلة النفطية أبحرت في السادس عشر من نوفمبر الجاري من سنغافورة قاصدة اليمن لتحميل شحنة نفطية متجاهلة تحذيرات سلطات صنعاء سابقاً بشأن منع نهب الثروة النفطية من اليمن.

في السياق ألمح مسؤول عسكري بارز في حكومة صنعاء بصحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الضربة الجديدة في ميناء الضبة النفطي.

وبشكل غير مباشر كشف الباحث السياسي ونائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع اليمنية في صنعاء العميد عبدالله بن عامر في تغريدة على حسابه بتويتر، عن بعض تفاصيل محاولة الأمريكان للمرة الثانية تحميل شحنة نفطية بعد قيامهم باتخاذ تدابير جديدة ومختلفة عن تلك التي اتخذوها سابقاً للسفينة البنمية التي تم منعها من التحميل يوم أمس والتي فشلت في نهاية المطاف، حيث اعتقد الأمريكان أن تدابيرهم التي تم تنفيذها اليوم ستكون مجدية وستفقد صنعاء القدرة على اكتشاف تحميل النفط الخام.

وقال بن عامر إن بـ”اللص الجبان” حسب وصفه، في إشارة للفريق الأمريكي العسكري في ميناء الضبة ومطار الريان، اتخذ إجراءات معينة تساعده على ممارسة اللصوصية نهاراً، في إشارة إلى إجراءاته وتدابيره التي اتخذها أمس مع السفينة البنمية، وأضاف أن اللص ذاته “أصبح أكثر جبناً لدرجة اتخاذ عتمة الليل وسيلة مساعدة لمحاولة نهب ما يقارب 2 مليون برميل” في إشارة غير مباشرة إلى صحة المعلومات بشأن الضربة الجديدة اليوم كون تغريدة بن عامر تأتي بالتزامن مع ما يتداوله نشطاء التواصل الاجتماعي حول الضربة الجديدة.

وأكد بن عامر أن القائمين على حماية الموانئ النفطية ومنع نهب الثروة في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف باتوا يمتلكون تجربة ثرية بالمحاولات وغنية بالابتكارات التي جعلتهم أكثر قدرة على تتبع آخر إبداعات الطرف الآخر، في إشارة لتدابير الأمريكان في الضبة الهادفة لتحميل شحنة نفطية عبر اتخاذ تدابير للتخفي عن أعين قوات صنعاء.

قد يعجبك ايضا