مصادر بالنخبة الحضرمية تؤكد إجلاء العاملين بميناء الضبة وهروب المارينز للتحصينات الأرضية

حضرموت – المساء برس|

قالت مصادر خاصة في النخبة الحضرمية المكلفة بحماية القوات الإماراتية في قاعدة مطار الريان وميناء الضبة النفطي، أنه تم إجلاء كافة العاملين في ميناء الضبة النفطي بعد استهداف محيط منصة الضخ بطائرتين مسيرتين عصر اليوم لمنع سفينة شحن نفطية من نهب النفط الخام اليمني.

وقالت المصادر في حديث خاص للمساء برس مساء اليوم أن هناك تحركات أيضاً للقوات الأمريكية المتواجدة داخل قاعدة مطار الريان بالمكلا القريبة من ميناء الضبة، إنه تم إجلاء كافة العاملين بميناء الضبة عقب الضربتين التحذيريتين اللتين استهدفتا محيط منصة الضخ، إضافة لإغلاق الميناء كلياً وقطع الطريق الرئيسي المؤدي لمنطقة الشحر التي يتواجد فيها الميناء.

في سياق متصل أكدت المصادر ذاتها أن القوات الأمريكية المتواجدة داخل قاعدة مطار الريان وهي عبارة عن وحدات من المارينز التابعة لمشاة البحرية الأمريكية والتي تتبع المنطقة المركزية الوسطى المنتشرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط والبحر الأحمر وباب المندب، قالت المصادر أن العشرات من هذه القوات بعد وقوع الضربة شوهدت وهي تجري نحو المخابئ المبنية تحت الأرض داخل المطار للاحتماء.

وتجدر الإشارة إلى أن الضربة التي نفذتها قوات صنعاء والتي لم يعلن عنها رسمياً حتى اللحظة، تزامنت مع وصول السفير الأمريكي ستيفن فاجن إلى عدن للقاء رئيس الحكومة التابعة للتحالف لبحث سبل حماية الموانئ النفطية.

قد يعجبك ايضا