تفاصيل حصرية عن الضربة الجديدة بميناء الضبة.. عدد الطائرات والدور الأمريكي

خاص – المساء برس|

كشفت مصادر خاصة للمساء برس بمحافظة حضرموت، عن تفاصيل جديدة بخصوص الضربة التحذيرية التي نفذتها صنعاء في ميناء الضبة النفطي لمنع تحميل شحنة نفطية.

وقالت المصادر إن الضربة تم تنفيذها بطائرتين مسيرتين، حيث أشارت المصادر أنه كان هناك صوت انفجاران متتاليان وليس انفجاراً واحداً.

كما أضافت المصادر أن هناك منظومة دفاع جوي تتبع القوات الإماراتية تم تنصيبها في الميناء وأنها فشلت في التصدي للطائرتين.

وكشفت المصادر أيضاً أن دخول السفينة البنمية إلى المياه اليمنية تم بضوء أخضر وحماية أمريكية، حيث حاول الأمريكيون المعنيون بحماية الميناء والذين استعانت بهم حكومة التحالف، بتغطية وتضليل السفينة لمنع وصول أي هجوم إليها، إلا أن الأمريكيون تجاهلوا الهجوم ولم يردوا على نداءات طاقم السفينة البنمية بعد وقوع الضربتين، ما اضطر طاقم السفينة للاستجابة لنداءات السلطات الملاحية البحرية التابعة لصنعاء والتأكيد على الانسحاب من الميناء والخروج إلى خارج المياه الإقليمية اليمنية.

واستهدفت الطائرتين المسيرتين المنطقة بعد البدء بربط السفينة النفطية بمنصة التحميل، حيث تؤكد المصادر أن الضربتين وقعتا بمحيط منصة تحميل النفط للسفن في الميناء النفطي، ولم تحدث أي أضرار جراء الضربتين للسفينة وطاقمها أو منصة التحميل.

وعقب الهجوم قالت مصادر خاصة للمساء برس أن قوات عسكرية قامت بإغلاق الميناء وإغلاق الخط الرئيسي المؤدي إلى منطقة الشحر التي يتواجد فيها الميناء النفطي.

قد يعجبك ايضا