ناشطون: ذهب حضرموت هل يدخل ضمن هجمات صنعاء لمنع نهبه؟

متابعات خاصة – المساء برس|

طالب ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي قوات صنعاء للتدخل والقيام بعمليات هجومية جوية ضد تهريب ونهب الذهب اليمني الذي تسرقه الإمارات من محافظة حضرموت بالأطنان.

وتداول الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي تقارير تؤكد سرقة الإمارات للذهب اليمني من حضرموت، التي تعتبر أحد أكبر مناجم الذهب في العالم.

ويؤكد تلك التقارير ما كشف عنه مسؤول يمني موال للتحالف في وقت سابق عن قيام الإمارات بنهب كمية كبيرة من الذهب من جبال ميفع حجر في حضرموت، حيث تقوم بشحنه عبر ميناء المكلا ونقله إلى أبوظبي.

وكانت رئيسة لجنة المهجر في ما يسمى “مؤتمر حضرموت الجامع”، الناشطة الحقوقية خديجة العجيلي، أكدت أن منجم “M3” ينتج سنوياً أكثر من 488 ألف أوقية من الذهب، كما ويعتبر منجم “النتيشة وادي مُدَن” غربي المكلا بحضرموت، الواقع تحت سيطرت “النخبة الحضرمية”، التابعة للإمارات من أكبر مناجم الذهب في اليمن.

الجدير بالذكر أن عدد مناجم الذهب في حضرموت خمسة مناجم تتعرض جميعها للنهب، الأمر الذي دعا الناشطين لمطالبة سلطات صنعاء وقواتها الجوية بالعمل على منعه، كون الذهب ثروة مهولة يستفيد منها اللصوص بمنأى عن أبناء الشعب اليمني، الذين يعانون الفقر والجوع، جراء الحرب والحصار المفروض عليهم ممن ينهبون ثرواتهم.

قد يعجبك ايضا